Telefax: 092527030 info@qusra.ps

ورشة العمل التعريفية والخاصة بنشاط دعم الاستثمار الزراعي في غرفة تجارة وصناعة نابلس

مشاركة رئيس البلدية السيد محمد جابر خريوش وعضو المجلس البلدي السيدة ايمان حسين حسن في ورشة العمل التعريفية والخاصة بنشاط دعم الاستثمار الزراعي، والتي عقدت صباح اليوم في غرفة تجارة وصناعة نابلس.

نقلا عن صفحة غرفة تجارة وصناعة نابلس – Nablus Chamber of Commerce & Industry

صور من الورشة التعريفية الخاصة بمشروع (مِنَح دعم الاستثمار الزراعي) ضمن برنامج تطوير الاعمال الزراعية التجارية ، والتي عقدت اليوم الاربعاء 17-10-2018 في قاعة الغرفة.

القى رئيس مجلس ادارة الغرفة السيد عمر هاشم كلمة رحب فيها بمسؤولي وممثلي الهيئات والمؤسسات ، والمدعوين المشاركين والمشاركات في الورشة.

وقدم الشكر للأصدقاء من الدول المانحة للمشروع (الدنمارك ، وهولندا ، والاتحاد الأوروبي ، وسويسرا ، وإسبانيا). كما قدم الشكر الى كل من وزارة الزراعة ، ومديرية زراعة محافظة نابلس ، واتحاد لجان العمل الزراعي ، بالاضافة الى منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) .

وقال ان هذا البرنامج هو لتطوير الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين (MAP) والخاص بنشاط (منح دعم الاستثمار الزراعي) ، وذلك ضمن برنامج تطوير الاعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين (MAP) ، “برنامج اصلاح وتطوير الاسواق ، سلاسل القيمة ، ومنظمات المنتجين” .

واضاف اننا نرى بهذا المشروع فرصة ممتازة للتقدم له من اجل الحصول على هذه المِنَح لتطوير مشاريع زراعية في هذا القطاع الهام.

ودعا هاشم الجميع وخاصة شركات ومنشآت القطاع الخاص لاغتنام فرصة المشروع ، ومحاولة الحصول على المِنَح من اجل تطوير المنتجات الزراعية الفلسطينية.

واوضح ان المنتج الغذائي والزراعي الفلسطيني من حيث النوعية والجودة اصبح منتج منافس في السوق المحلية والخارجية في الآونة الاخيرة. وهناك تميز في السنوات الاخيرة في انتاج المنتج الزراعي الفلسطيني وعمل شركاته وجمعياته التعاونية ، واصبح يصدر الى الكثير من البلدان والدول.

كما دعا الى مزيد من العمل لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني في ارضه ، ومزيد من العمل على القطاع الزراعي الهام الذي يعزز وجودنا في ارض فلسطين.

وفي ختام كلمته ، وجه التحية لجميع الشركاء في البرنامج والمشروع.

اضف رد