Telefax: 092527030 info@qusra.ps

زيارة وفد من مديرية التنمية الاجتماعية لبلدية قصرة

خلال زيارة مديرية التنمية الاجتماعية كان في استقبالهم رئيس بلدية قصرة هاني عودة ابو علاء و نائبه واعضاء البلدية ورئيس نادي اتحاد قصرة الرياضي امجد هاشم ، وذلك لتعزيز العمل المشترك مع المؤسسات الحكومية والهيئات المحلية ورحب رئيس البلدية وبهم و اكد لهم على مدى اهمية التشبيك والمساعدة مع الهيئات المحلية والمؤسسات الحكومية.

و أكدت مدير عام مديرية التنمية د.تمام خضر على تعزيز التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي، كان ذلك خلال الزيارة الى بلدية قصرة وذلك لمناقشة سبل التعاون لتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور وتسهيل الإجراءات على المواطنين،

وقالت خضر “قصرة غنية عن التعريف بأهلها وصمودها”، مشيرةً لدور بلدية قصرة في تقديم أفضل الخدمات للفئات المستهدفة.

وأشارت خضر إلى استراتيجية الوزارة الجديدة المتمثلة في تحويل تدخلاتها الاجتماعية من الإغاثة إلى التنمية، حيث أنها ترتكز على مبدأ الاهتمام بالاحتياجات والتحديات التي تواجهها الأسرة، وذلك تزامناً بمفهوم الفقر متعدد الأبعاد، وفلسفة التدخل التنموي.

وبدوره تحدث مدير دائرة التمكين والتنمية المجتمعية أ.سليم قواريق عن ملف التمكين وانتقاله من واقع الإغاثة إلى الاكتفاء الذاتي، ومسائل المتعلقة بملف الجمعيات الخيرية وجوانب إدارة الحالة، مضيفاً إلى أن وزارة التنمية تعتمد في خطتها على شراكة المؤسسات المحلية.

ودعا قواريق للعمل ضمن شبكة الحماية الاجتماعية كونها جزء من العمل الشراكي، لتوضيح مفردات العمل وبرامج الوزارة والمقدمة لفئات المجتمع المهمشة والضعيفة.

وبدورها أطلعت مدير دائرة الإشراف المهني حنان جاموس الحضور على بعض المواضيع المهمة ومنها، تحديث بيانات الفئات المهمشة كدراسة الحالة كأسرة وليس فقط كفرد، والعمل على التمكين الذي يشمل تمكين المشاريع الصغيرة، التوظيف، أو التمكين التعليمي، إضافة إلى الحديث عن مشاريع التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الاعاقة وذلك ضمن مشروع “همم”.

وشارك في الزيارة مدير مكتب فرعي حوارة عصام أبو حويلة، ومرشدات المناطق سلام مبارك، ومنار حنني.

اضف رد