Telefax: 092527030 info@qusra.ps

إرشادات السلامة العامة خلال الشتاء

نهيب بالمواطنين ضرورة اتباع سبل الوقاية واتخاذ الإجراءات الصحيحة للحيلولة دون وقوع الحوادث على اختلاف أنواعها، وتتلخص إرشادات السلامة العامة بمايلي:

• الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق .

• الاستخدام الامن للكهرباء واخذ كافة وسائل الحيطة والحذر والانتباه الدائم لمدافأ الكهرباء وذلك لتجنب حصول الحرائق.

• الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف. تجنب الحركة ما أمكن؛ سواء سيراً على الأقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة خلال تساقط الثلوج، خاصة على الطرق الخارجية.

• الانتباه للحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص نتيجة تجمع مياه الأمطار داخلها، إلى جانب ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها.

• تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار حول المنازل أو المحال التجارية؛ لتكون جاهزة لتصريف المياه والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن.

• تثبيت الأجسام القابلة للتطاير مثل ألواح الزينكو وخزانات المياه واليافطات والمظلات التي قد تتسبب بحدوث إصابات مباشرة للأشخاص حال سقوطها لا قدر الله؛ نظرا لاحتمال هبوب رياح قوية خلال الحالة الجوية المقبلة.

•عدم السماح للأطفال بالخروج من المنزل خلال هذه الظروف لأي سبب كان، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للمركبات والعمل على استبدال ماسحات الزجاج الأمامية مع مراعاة السير بحذر شديد على الطرقات تجنباً لوقوع الحوادث.

ودعا رئيس البلدية هاني عودة ابو علاء المواطنين بعدم التردد بالاتصال في اي وقت وذلك لتقديم المساعدة الممكنة على الارقام التالية : 0569320089 هاني عودة ابو علاء 0599320089 هاني عودة ابو علاء 0568434743 عبد المنعم طاهر درويش نائب رئيس البلدية

مع تمنياتنا لكم بالسلامة

اضف رد