Telefax: 092527030 info@qusra.ps

مخالفات الابنية والاعتداءات على الشوارع العامة

Qusra Municipality بلدية قصرة

مشاركة بلدية قصرة في اللقاء مع وزير الحكم المحلي الدكتور حسين الأعرج وبحضور محافظ محافظة نابلس اللواء ابراهيم رمضان والمهندس خالد اشتية مدير عام مديرية الحكم المحلي – نابلس مع عدد اامجالس القروية والبلديات، وذلك للحديث عن مخالفات الابنية والاعتداءات على الشوارع العامة.

* نقلا عن صفحة وزارة الحكم المحلي – دولة فلسطين

لقاء معالي الوزير حسين الإعرج مع الهيئات المحلية في محافظة نابلس بحضور المحافظ ابراهيم رمضان

الأعرج: “اجراءات صارمة بحق المخالفين وعلى الهيئات المحلية واللجان الإقليمية تطبيق القانون لمنع مخالفات البناء”

نابلس 16-12-2018: دعا وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، الهيئات المحلية واللجان الإقليمية العمل على تطبيق القانون لمنع مخالفات البناء، والتعدي على الشوارع والممتلكات العامة، وضبط البناء العشوائي، كما وناشد الجميع بضرورة الالتزام بعمل الإجراءات اللازمة للحصول على تراخيص البناء وفق الأنظمة والقوانين المتبعة.
وشدد الأعرج على أهمية العمل على تصويب الأوضاع السابقة في قضية مخالفات الأبنية والبناء العشوائي، وأن هذه القضية تحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة الفلسطينية وبتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء، وذلك نظراً لأهمية هذا الموضوع في المساهمة بتحقيق التنمية المحلية الشاملة والمرتكزة بالأساس على التخطيط العلمي السليم للمناطق الفلسطينية.
وأضاف الوزير: أتابع شخصياً هذا الموضوع وسأعمل تباعاً على التقاء كافة رؤساء البلديات والمجالس القروية في محافظات الوطن من أجل التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الجديدة بشأن تنظيم قطاع البناء وضرورة الالتزام بالقوانين، وخاصة منع البناء إلا بعد الحصول على ترخيص بناء من قبل الوزارة.
وأشار الأعرج إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين والمعتدين على الأملاك العامة حسب الأصول، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحالات مستقبلاً، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تقديم تسهيلات للبناء ولكن حسب الضوابط والأنظمة المتبعة في الوزارة.

جاء حديث الوزير خلال زيارة ميدانية لمحافظة نابلس والتقائه مع كافة الهيئات المحلية في المحافظة، وذلك بحضور المحافظ اللواء ابراهيم رمضان، كما ستتبع هذه الزيارة زيارات ميدانية لكافة المحافظات وذلك للتأكيد على ضرورة متابعة هذا الملف الحيوي والهام.

0